الولايات المتحدة تُطالب إسرائيل بالتحقيق في وفاة الطفلة هند رجب

آخر تحديث :
الطفلة هند رجب
الطفلة هند رجب

أعربت الولايات المتحدة، الاثنين، عن أسفها العميق لوفاة الطفلة هند رجب في غزة، ودعت إسرائيل إلى إجراء تحقيق عاجل في هذا الحادث المأساوي.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، قصة الطفلة هند بأنها “مدمرة ومفجعة”، مشيراً إلى أن هناك آلاف الأطفال الآخرين الذين قضوا نتيجة الصراع في غزة.

وأضاف ميلر: “لقد طلبنا من السلطات الإسرائيلية التحقيق في هذا الحادث بشكل عاجل”.

قصة هند التي هزت العالم

عثرت فرق الإنقاذ على جثمان الطفلة هند رجب، البالغة من العمر 6 أعوام، و5 من أفراد عائلتها بعد 12 يومًا من فقدان الاتصال بها إثر قصف إسرائيلي على منزلها في مدينة غزة.

وقبل أسابيع، كانت هند محاصرة وسط إطلاق النار، وتتوسل المساعدة عبر الهاتف مع الهلال الأحمر، بينما تختبئ داخل سيارة عمها وتحيط بها جثث أقاربها.

تفاصيل الحادث

في 29 يناير الماضي، أمر الجيش الإسرائيلي السكان بإخلاء المناطق الواقعة في غرب مدينة غزة والتحرك جنوبًا على طول الطريق الساحلي.

وتعرضت عائلة هند للقصف أثناء عملية الإخلاء، بينما كانت تحاول الوصول إلى منطقة آمنة.

ردود الفعل

أثارت وفاة الطفلة هند موجة من الغضب والاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من النشطاء بمحاسبة المسؤولين عن هذا الحادث المأساوي.

الولايات المتحدة تدعو إلى تحقيق عاجل:

أكدت الولايات المتحدة على ضرورة إجراء تحقيق شامل وشفاف في وفاة الطفلة هند، ودعت إسرائيل إلى اتخاذ خطوات لمنع تكرار مثل هذه المآسي.

المطالبة بمحاسبة إسرائيل

يُطالب الكثيرون بمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد المدنيين في غزة، خاصةً الأطفال، الذين يتعرضون للقتل والتشريد بشكل مستمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.