اليوم آخر موعد لتلقي طلبات الإشراف على حج الجمعيات الأهلية

آخر تحديث :
موسم الحج
موسم الحج

واصلت وزارة التضامن الاجتماعي طلبات الراغبين في الإشراف على حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445 هـ – 2024 م، حتى نهاية اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024 م.

ويشترط أن يكون المرشح للإشراف حاصلًا على مؤهل عالي على الأقل، وأن يكون حسن السلوك والسمعة، وأن لا يكون صدر ضده أي أحكام قضائية مثبتة بالفيش الجنائي، وأن يكون خاليًا من الأمراض التي أقرتها تعليمات وزارة الصحة المصرية.

كما لا يحق للمشرفين الذين تكرر مشاركتهم في البعثة الإشرافية عن آخر ثلاثة مواسم متتالية الترشح للبعثة الإشرافية لموسم 1445 هـ – 2024م.

وسيتم اختيار المشرفين الحاصلين على أعلى الدرجات في الاختبارات التحريرية والمقابلة الشخصية، والتي ستجريها المؤسسة القومية لتيسير الحج تحت إشراف اللجان المشكلة من المؤسسة.

ويلعب المشرفون على حج الجمعيات الأهلية دورًا مهمًا في رعاية حجاج الجمعيات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم خلال موسم الحج. وتشمل مهام المشرفين ما يلي:

استقبال الحجاج في المطار ومرافقتهم إلى مقر إقامتهم.
تقديم المعلومات والإرشادات للحجاج حول مناسك الحج والخدمات التي تقدم لهم.
متابعة أحوال الحجاج وتقديم المساعدة لهم في حالة الطوارئ.
الإشراف على الرحلات الداخلية للحجاج.
تمثيل الحجاج أمام الجهات الرسمية.
وتهدف وزارة التضامن الاجتماعي إلى اختيار أفضل المشرفين لحج الجمعيات الأهلية، وذلك من خلال وضع شروط محددة للإشراف، وإجراء اختبارات دقيقة للمرشحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.