باكستان أمام العدل الدولية: إسرائيل فرضت تمييزا ضد الفلسطينيين منذ 1967

آخر تحديث :
محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

قال ممثل باكستان، اليوم الجمعة، خلال مرافعته في جلسة الاستماع أمام محكمة العدل الدولية بشأن تداعيات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، إن من حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره.

وقال ممثل باكستان، إن إسرائيل أوجدت وقائع على الأرض تصعب إزالتها ويجب إلغاء جميع التغييرات الناتجة عن ضم الأراضي بالقوة.
وأضاف: “إسرائيل فرضت تمييزا ضد الشعب الفلسطيني منذ عام 1967 وحل الدولتين ينبغي أن يكون أساسا للسلام وإسرائيل قيدت حرية المسلمين والمسيحيين في العبادة بالقدس”.

وتابع: “ندعم إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل وينبغي أن تتسق المفاوضات والحلول مع القانون الدولي يجب عدم ربط أداء الواجبات الدولية بالمفاوضات”.

وأشار إلى أن قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن يمكن أن تشكل مرجعية للمحكمة ولا يمكن لدولة أن تستفيد من أعمالها الخاطئة. لا يمكن استبعاد مسألة عدم قانونية الاحتلال.

وفي السياق ذاته، ذكر ممثل سلطنة عمان، في مرافعته اليوم الجمعة، في جلسات الاستماع أمام محكمة العدل الدولية ، بشأن تداعيات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية: “إن العالم يشهد اليوم على إحدى أسوأ الفظائع التي ترتكب في قطاع غزة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.