تقليص نفقات المستشارين ومواكب السيارات الفارهة.. مقترح لتخفيض إنفاق الحكومة

آخر تحديث :
مجلس النواب
مجلس النواب

في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تواجهها مصر، تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، باقتراح برغبة يهدف إلى تقليص نفقات المستشارين في الوزارات والهيئات والمحافظين، بالإضافة إلى تقليص مواكب السيارات الفارهة.

ويرتكز هذا الاقتراح على مبدأ التقشف الذي تتبعه العديد من دول العالم التي تعاني من صعوبات اقتصادية، وذلك بهدف تخفيف الأعباء على الموازنة العامة للدولة.

وتشير النائبة متى إلى إمكانية تقليص عدد المستشارين في كل هيئة من 10 إلى 15 مستشارًا إلى 5 مستشارين فقط، كما تقترح تقليص عدد السيارات في مواكب الوزراء والمحافظين من 6 سيارات إلى سيارتين فقط.

وتؤكد متى على أن هذا الاقتراح لن يؤثر على سير العمل في الوزارات والهيئات، بل سيساهم في ترشيد الإنفاق وتحقيق التوازن بين احتياجات العمل ومتطلبات المرحلة الحالية.

وتلفت متى الانتباه إلى تجربة مجلس النواب الحالي الذي استغنى عن خدمات مستشاري مجلس الدولة الذين كانوا يشاركون في سن القوانين في اللجان النوعية، وذلك بهدف تخفيف الضغط على موازنة المجلس.

وتدعو متى إلى تبني هذا الاقتراح في جميع الوزارات والهيئات، مؤكدة على أهمية التعاون بين جميع أطراف المجتمع لتجاوز هذه الظروف الصعبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.