توافق بين السلطة الفلسطينية وحماس على تشكيل حكومة وفاق وطني

آخر تحديث :
 رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية
رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية

كشف أمين سر اللجنة المركزية لـ حركة فتح الفلسطينية، جبريل الرجوب، عن توافق بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس فى قطاع غزة على تشكيل حكومة وفاق وطني.

وقال جبريل الرجوب: إن إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يتطلب تشكيل حكومة وفاق وطنى، وأنه جرى خلال اللقاء الأخير الذي عقده، قبل أيام، مع رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، في العاصمة الدوحة التوافق على الأمر.

وأضاف أمين سر حركة فتح، في مقابلة خاصة مع قناة “الشرق” السعودية، الثلاثاء: “التقيت مع إسماعيل هنية، وعدد من أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس، وطرحت هذه الأفكار، وهناك أرضية مشتركة يمكن تطويرها.

وأوضح جبريل الرجوب، أن إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة الوفاق الوطني يتطلب لقاءً بين حركتي “فتح” و”حماس”، يتبعه لقاء لكافة القوى السياسية، يرتكز على ثلاثة أسس هي: “وحدة الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس)، والاتفاق على أسس الحل السياسي، وإنهاء الحرب على غزة والانسحاب الإسرائيلي ورفع الحصار، وتشكيل حكومة توافق وطني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.