جهود التعليم لضمان انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 والتصدي الحاسم للغش و الغش الألكتروني

آخر تحديث :
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وازرة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير المشددة، التي تهدف إلى ضمان سير امتحانات الثانوية العامة 2023/2024 بشكل عادل ونزيه.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي، اليوم السبت، أنها تسعى الوزارة إلى مكافحة ظاهرة الغش الإلكتروني للحفاظ على مصداقية الامتحانات.

و تُؤكد الوزارة حرصها على توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات وتحقيق أفضل النتائج.

و أعلنت وزارة التعليم عن تشكيل لجنة مركزية لفحص طلبات تحويل الطلاب، و تلقت اللجنة 12375 طلبًا، تم قبول 4824 طلبًا بناءً على أوراق ثبوتية لأسباب نقل سكن أو عمل، و تم رفض 7551 طلبًا لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

و اتخذت التعليم إجراءات جديدة لمكافحة الغش الإلكتروني، بتشديد الرقابة على لجان الامتحانات، و استخدام أجهزة كشف التشويش، و منع دخول الطلاب بأي أجهزة إلكترونية، وتطبيق عقوبات صارمة على الغشاشين.

و سبق و شكلت الوزارة لجنة مركزية في ديوان عام الوزارة، لفحص طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي، واشترطت اللجنة تقديم أوراق ثبوتية تدعم طلبات التحويل، وحرصت الوزارة على رفض التحويلات إلى المدارس التي شهدت كثافة في التحويلات سابقًا.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو 2024، و اتخذت الوزارة إجراءات جديدة لمكافحة الغش الإلكتروني داخل اللجان، تشمل تشديد الرقابة على لجان الامتحانات من خلال مراقبين متجولين، و استخدام أجهزة كشف التشويش لمنع استخدام الهواتف المحمولة، و منع دخول الطلاب بأي أجهزة إلكترونية إلى قاعات الامتحانات، و تطبيق عقوبات صارمة على الطلاب الذين يتم ضبطهم في غش الامتحانات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.