جيش الاحتلال يوافق شن عملية عسكرية ضد مدينة رفح الفلسطينية

آخر تحديث :
مخيمات في رفح الفلسطينية
مخيمات في رفح الفلسطينية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تصديقه على تنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، الموجودة جنوب قطاع غزة، بعد وضع خطة لإجلاء الفلسطينيين المقيمين في تلك المنطقة، وذلك وفقًا لتقارير وسائل الإعلام العبرية.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن مصادر عسكرية قولها إن التحضيرات لهذه العملية في رفح بدأت قبل عدة أسابيع، وأن جيش الاحتلال وافق بالفعل على الخطة المعدة، التي تشمل ضرورة إخلاء المدنيين من المنطقة. كما أشارت الصحيفة إلى أن من المتوقع أن تنفذ العملية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد مرور حوالي أسبوعين من الآن.

فيما قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوضح لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن عملية رفح ستكون خلال أسبوعين.

أما على الجانب المصري، أفادت اقناة العربية في نبأ عاجل لها، بأن مصادر مصرية، أكدت أن مصر أرسلت تعزيزات أمنية كبيرة ودوريات للحدود مع غزة، بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتحضير لعملية واسعة النطاق في رفح.

وأضافت قناة العربية، أن مصر أرسلت أجهزة رؤية ليلية للقوات على الحدود مع غزة، وضاعفت الدوريات الأمنية بشكل كبير على الحدود مع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.