حصاد وفير وصادرات قوية.. “MALR” تحتفل بانتصارات الزراعة المصرية في عدد مايو

آخر تحديث :
"الزراعة" تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية «MALR» عدد مايو ٢٠٢٤
"الزراعة" تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية «MALR» عدد مايو ٢٠٢٤

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية “MALR” لشهر مايو ٢٠٢٤، حاملاً شعار “كلمة من قلب الديوان”. ويأتي هذا العدد متزامناً مع احتفالات المزارعين بحصاد محصول القمح وتوريده للدولة، ليُسلط الضوء على إنجازات القطاع الزراعي المصري وخططه المستقبلية.

في مقدمة العدد، يُقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، متابعة لزراعة محصول الأرز في الموسم الجديد، مؤكداً على جهود الدولة لدعم المزارعين وتوفير منظومة إنتاج الأسمدة اللازمة. كما يُعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تحقيق إنجاز جديد في مجال الصادرات الزراعية المصرية وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

يتضمن العدد ملفاً شاملاً حول عيد حصاد القمح، مُبرزاً احتفالات المزارعين بهذا الإنجاز، ويُقدم نصائح عملية لعمليات الحصاد والتوريد والتخزين.

في حوار خاص، يُؤكد الدكتور علي حزين، المشرف على الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، على سعي الوزارة لتحويل القرى الفقيرة إلى قرى منتجة في المناطق النائية والمحافظات الحدودية.

يهتم العدد أيضاً بجهود وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية في التصدي لدودة الحشد وحماية مصر لثروتها النباتية.

وإلى جانب ذلك، يُقدم العدد “الروشتة الكاملة” لمكافحة حشائش المحاصيل الصيفية، مع عرض الأصناف المعتمدة لمحصول الأرز وخريطة زراعتها بالمحافظات المستهدفة.

لتحميل العدد والتصفح الإلكتروني:

https://drive.google.com/…/1XNXb7m1omBBlrHABxMz…/view…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.