حملة مكثفة لوزارة السياحة.. ضبط 104 كيانًا ينظم رحلات العمرة والحج دون ترخيص

آخر تحديث :
حملة مكثفة لوزارة السياحة.. ضبط 104 كيانًا ينظم رحلات العمرة والحج دون ترخيص

قامت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الإدارة المركزية لشركات السياحة، بضبط 104 كيانًا غير شرعيًا يمارسون هذا النشاط، ويأتي ذلك في إطار حملة مكثفة لمكافحة ظاهرة تنظيم رحلات العمرة والحج دون ترخيص.

 

وتم رصد هذه الكيانات من خلال لجان تفتيش مكثفة تمّ إرسالها إلى عدد من المحافظات، حيث تبين أنّ هذه الكيانات تقوم ببيع برامج العمرة والحج دون الحصول على ترخيص من الوزارة، مما يُخالف قانون البوابة المصرية للعمرة وقانون تنظيم الحج.

 

كما تمّ رصد العديد من الإعلانات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تُروّج لخدمات هذه الكيانات، وتُنظّم رحلات العمرة والحج بالمخالفة لأحكام القانون.

 

وأكدت وزارة السياحة والآثار أنّ هذه الكيانات غير الشرعية تُمارس النصب على المواطنين، وتُحصّل مبالغ طائلة منهم، وتُقدّم خدمات دون المستوى المطلوب.

 

وحرصًا على سلامة المواطنين وحماية حقوقهم، تُناشد وزارة السياحة والآثار جميع الراغبين في أداء العمرة أو الحج التأكد من حصول الشركة المنظمة للرحلة على ترخيص من الوزارة قبل التعاقد معها.

 

ويمكن للمواطنين التأكد من الكيانات الشرعية وتبعيتها لشركات السياحة المُرخصة من الوزارة من خلال:

 

التواصل على الخط الساخن للوزارة وهو 19654

الاتصال برقم التليفون المخصص لمواجهة ورصد الكيانات غير الشرعية وهو 01550008630

البريد الإلكتروني الرسمي للإدارة المركزية لشركات السياحة

وتُحذّر الوزارة المواطنين من التعامل مع أي كيانات غير شرعية، وتُؤكّد أنّها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ كلّ من يُخالف قانون تنظيم رحلات العمرة والحج.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.