روسيا تحقق مبيعات ضخمة في السلاح خلال عام 2023

آخر تحديث :
بوتين
بوتين

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة عن تحقيق روسيا مبيعات ضخمة للأسلحة في عام 2023، حيث بلغت قيمة صادرات المعدات العسكرية مليارات الدولارات. ووصف بوتين الطلب على القذائف الروسية بأنه “فاق شراء الكعك الساخن”.

أعلن بوتين خلال منتدى “كل شيء من أجل النصر” الذي أقيم في مدينة تولا: “لقد قمنا بتوريد كمية هائلة من معداتنا العسكرية إلى الأسواق العالمية العام الماضي، بقيمة تجاوزت مليارات الدولارات.”

وأشار بوتين إلى أن “القذائف الروسية تحظى بشعبية هائلة في أسواق الأسلحة الدولية، حيث يزداد الطلب عليها بشكل ملحوظ.” وشبّه بوتين ذلك بـ “شراء الكعك الساخن”.

وأثنى بوتين على التطور النوعي الذي شهدته الأسلحة الروسية مقارنة بنظيرتها الغربية. وقال: “بمقارنة أسلحة الناتو الحديثة بأسلحة الحقبة السوفييتية الأخيرة، نجد أن الأخيرة أقل شأناً في بعض النواحي. لكن إذا قارنّا أحدث أسلحتنا، فمن الواضح أنها تتفوق على الجميع، وهذه حقيقة لا جدال فيها.”

وأوضح بوتين أن هذا التفوق يشمل “تكنولوجيا الصواريخ والمدرعات وجميع الأسلحة التي تُستخدم في ساحة المعركة.”

يُعد تصريح بوتين مؤشرًا واضحًا على التأثير القوي للحرب في أوكرانيا على صادرات روسيا من الأسلحة، حيث أدت الحرب إلى زيادة الطلب على الأسلحة الروسية من قبل الدول الحليفة لموسكو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.