هجمات صاروخية روسية تضرب مدن أوكرانيا.. مقتل شخص وإصابة العشرات

آخر تحديث :
قصف روسي على أوكرانيا
قصف روسي على أوكرانيا

ChatGPT
تعرضت مناطق عدة في أوكرانيا، بما في ذلك العاصمة كييف، إلى هجوم صاروخي روسي اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة عشرات آخرين. سُمعت عدة انفجارات في كييف، تزامنت مع إطلاق صفارات الإنذار لتحذير السكان من هجمات محتملة.

في خاركيف شمال شرق البلاد، قتل شخص وأصيب 20 على الأقل جراء أربع ضربات صاروخية ألحقت أضراراً بالمباني والبنى التحتية المدنية. أعلنت القوات الجوية الأوكرانية رصد صواريخ متجهة نحو العاصمة ومناطق أخرى في البلاد، بعد تحذيرها من تهديدات روسية.

هذه الهجمات جاءت بعد يوم واحد من تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن تكثيف الضربات الروسية على أهداف عسكرية في أوكرانيا ردًا على هجوم أوكراني على مدينة بيلغورود الروسية. تأتي هذه التطورات في إطار التصعيد المتبادل بين البلدين عبر الحدود.

قادت الهجمات الأوكرانية السابقة إلى مقتل 25 شخصًا، بينهم خمسة أطفال، بعد قصف روسي واسع النطاق في الأيام الأخيرة من عام 2023. أدى الهجوم الروسي إلى وفاة 39 شخصًا، واعتبرت إحدى أكبر الضربات منذ بداية النزاع في بداية عام 2022.

القصف الروسي الأخير استهدف كييف بشكل خاص، حيث سُمع دوي أكثر من عشر انفجارات في وسط العاصمة. أسفر الهجوم عن إصابة عدة أشخاص وتضرر مبان سكنية وبنية تحتية مدنية. تم التصدي لشظايا الصواريخ الروسية التي سقطت في مناطق مختلفة من كييف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.