مراكز جنوب سيناء تستقبل الراغبين في التصالح على مخالفات البناء

آخر تحديث :
تدريب علي نظم المعلومات الجغرافية GIS بجنوب سيناء
تدريب علي نظم المعلومات الجغرافية GIS بجنوب سيناء

استقبلت المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية بمدن محافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء، وذلك وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023.

وشهد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة طور سيناء إقبالاً ملحوظاً من المواطنين للاستفسار عن المستندات المطلوبة للتصالح واستخراج تصاريح البناء من موظفي الشباك، والحصول على إجابات شافية لجميع تساؤلاتهم حول إجراءات التصالح.

وأكد مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، أنه تم تجهيز وإعداد المركز التكنولوجي بالوحدة المحلية خلال الفترة الماضية ليكون جاهزاً لاستقبال المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء، كما تمت مضاعفة أعداد موظفي الشباك لسرعة إنهاء الإجراءات وتسهيلها على المواطنين.

وأوضح الغمريني أن العاملين بالمركز استقبلوا المواطنين صباح اليوم للإجابة على استفساراتهم وتلقي طلبات التصالح، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنهاء أوراقهم. كما أشار إلى أن باب التقدم للتصالح مفتوح لمدة 6 أشهر، لمنح فرصة كافية للمواطنين لاستكمال إجراءات التصالح.

ومن جانبهم  عبّر مواطنون من مدينة الطور عن تقديرهم لقرار فتح باب التصالح مرة أخرى على مخالفات البناء، مؤكدين أن هذا القرار صائب وسيساهم في منح المواطنين فرصة لاستكمال بناء منازلهم، و سيعزز عملية الإعمار والتنمية التي تشهدها المحافظة.

وتعتبر هذه المبادرة خطوة إيجابية من قبل الحكومة المصرية لتسوية أوضاع مخالفات البناء وتشجيع المواطنين على استكمال أعمال البناء بشكل قانوني، مما يساهم في تحسين المظهر الحضاري للمدن والقرى في محافظة جنوب سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.