سداد قيمة الأرض بالعملة الأجنبية.. الحكومة تعلن عن مدينة متكاملة في حدائق الأندلس

آخر تحديث :
سداد قيمة الأرض بالعملة الأجنبية.. الحكومة تعلن عن مدينة متكاملة في حدائق الأندلس

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء اليوم عن تفاصيل مشروع “ذا كريست”، الذي يعتبر مشروعًا عمرانيًا متكاملاً يمتد على مساحة 157 فدانًا في منطقة حدائق الأندلس، باستثمارات تتجاوز 60 مليار جنيه.

يقع المشروع على الطريق الدائري الأوسطي، شارع الـ 90 الجنوبي، بجوار مثلث الأمل، ويشمل نشاطًا عمرانيًا متكاملًا يضم قطاعات سكنية وإدارية وترفيهية وتجارية وفندقية، بالتعاون مع شركة الكازار.

مدة تنفيذ المشروع مقررة لتكون 8 سنوات، تبدأ من تاريخ استصدار قرار اعتماد التخطيط والتقسيم، ومن المقرر سداد قيمة الأرض بالعملة الأجنبية.

تُعتبر فوائد المشروع متعددة، حيث من المتوقع استقطاب العديد من الشركات للعمل بمصر، وتوفير العملة الأجنبية، بالإضافة إلى فتح آفاقًا لتوفير فرص العمل للشباب.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة “يو دي سي” للتطوير العقاري، ليؤكد بذلك البداية الواعدة لهذا المشروع الذي يتوقع أن يكون له تأثير كبير في تطوير العقارات في مصر وتنشيط الاقتصاد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.