سكن لكل المصريين: مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل .. الجزار: نستهدف الوصول إلى المليون الثاني

آخر تحديث :
برنامج طروحات سكن لكل المصريين
برنامج طروحات سكن لكل المصريين

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إنجاز هام في إطار المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، حيث وصل عدد الوحدات السكنية التي تم طرحها ضمن المبادرة إلى أكثر من مليون وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

و كشف الجزار أنه تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 666 ألف وحدة سكنية، و جار تنفيذ نحو 258 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلي أنه يجري طرح نحو 76 ألف وحدة سكنية لتنفيذ الطلبات الواردة لصندوق الإسكان الاجتماعي، و تم تخصيص أكثر من 578 ألف وحدة لمنخفضي الدخل.

وأوضح الجزار أنه تم بيع أكثر من 16 ألف وحدة للوزارات والمحافظات والجهات المختلفة،و جار تنفيذ 27 ألف وحدة لمتوسطي الدخل.

ولفت أنه نسبة المستفيدين من الذكور بالبرنامج بلغت  76% بينما 24% من الإناث.

بينما بلغ الدعم النقدي الممنوح من الصندوق للمستفيدين 9 مليارات جنيه، و بلغت قيمة التمويل الممنوح للعملاء 68.8 مليار جنيه، و شارك في تمويل المبادرة 31 جهة (بنوك وشركات تمويل عقاري.)

وشدد وزير الإسكان علي أن المبادرة أصبحت مثالًا يحتذى به في توفير السكن الملائم للمواطنين منخفضي الدخل وبناء مجتمعات عمرانية متكاملة لهم.”

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الإسكان نجحت في تحقيق حلم توفير مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل، ونستهدف الوصول إلى المليون الثاني بإذن الله.”

معدلات الإنجاز جيدة جدًا على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية.

تم تسليم 15 ألف وحدة سكنية ضمن إعلان “سكن لكل المصريين 1” قبل الموعد المقرر.

الصندوق يولي اهتمامًا بالغًا بالتواصل الفعال مع المواطنين من خلال قنوات اتصال رسمية متنوعة.

تم إصدار بيانات صحفية دورية، وتصميم فيديوهات توضيحية، وتصوير فيديوهات على أرض الواقع، وغيرها من الأنشطة الإعلامية لإبقاء المواطن على إطلاع على أحدث التطورات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.