قرار إنساني من وزير الداخلية الكويتي بشأن أسرة المتهم في قضية مقتل طفل شبرا

آخر تحديث :
قرار إنساني من وزير الداخلية الكويتي بشأن أسرة المتهم في قضية مقتل طفل شبرا

أصدر الشيخ فهد اليوسف، وزير الداخلية الكويتي، قرارًا إنسانيًا يقضي بتأجيل إبعاد أسرة المتهم في قضية مقتل طفل شبرا، وذلك حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي.

وكشفت الدكتورة دعاء خطاب، الكاتبة الصحفية، عن هذا القرار، مشيرةً إلى أنّه يأتي في إطار التعاون الاستثنائي بين مصر والكويت في هذه القضية، والتي شهدت سرعة ملحوظة في القبض على الجناة خلال أقل من 24 ساعة من وقوع الجريمة.

وأوضحت خطاب أنّه تم إحالة المتهم، وهو مصري مقيم في الكويت، إلى القضاء المصري بعد يومين فقط من القبض عليه.

وأضافت خطاب أن أسرة المتهم تقيم في الكويت منذ 21 عامًا، ولم تتلقى أية مخالفات سابقة، مما يبرز جديتها في الالتزام بالقوانين والأنظمة. ولم يكن للمتهم أي سجل جنائي سابق، سواء في مجال الطب النفسي أو استخدام المخدرات.

وأشارت الى أن المتهم كان طالبًا متفوقًا يدرس في إحدى مدارس اللغات، وكانت لديه خطط لمواصلة دراسته في الجامعة والتخصص في الطب، حيث كان يظهر اهتمامًا خاصًا بمجال التشريح. ورغم ذلك، كان يظهر اهتمامًا مفرطًا بمشاهد الرعب والدماء، وكانت الأسرة مطالبة بمتابعته وتوجيهه في هذا الصدد.

وتحرك وزير الداخلية الكويتي يأتي في إطار الحفاظ على حقوق الأفراد والتزامًا بالقوانين، فيما تتواصل التحقيقات في ملابسات القضية للوصول إلى الحقيقة بأقصى درجات الدقة والشفافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.