قصف إسرائيلي يستهدف مواقع حزب الله في دمشق

آخر تحديث :
قصف إسرائيلي يستهدف مواقع حزب الله في دمشق

دوت انفجارات عنيفة في العاصمة السورية دمشق وريف دمشق ناجمة عن محاولة الدفاعات الجوية السورية التصدي لقصف صاروخي اسرائيلي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وقال “وكالة الأنباء السورية” (سانا)، “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق”.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ، أن صواريخ إسرائيلية على دفعتين مراكز الدفاعات الجوية التابعة للنظام ومواقع عسكرية تتمركز ضمنها قوات تعمل مع “حزب الله” اللبناني قرب السيدة زينب ومساكن الديماس بريف دمشق.

زيواصل الاحتلال الإسرائيلي استباحته للأراضي السورية في إطار حربها مع “حزب الله” اللبناني والميليشيات الموالية لإيران داخل الأراضي السورية، حيث صعدت بشكل كبير من استهدافاتها الجوية والبرية عقب بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، مستهدفة مواقع عديدة تتبع غالبيتها لحزب الله اللبناني.

فيما ركزت الضربات الإسرائيلية الأخيرة على إيقاع خسائر بشرية في صفوف المقاتلين في “حزب الله” اللبناني، ووفقاً لإحصاءات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد استهدفت إسرائيل منذ الحرب على غزة 34 مرة  الأراضي السوري، منها 13 استهدافات برية بقذائف صاروخية، و20 جوية، وضربة واحدة لا يعلم إذا كانت جوية أم برية.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2023، 67 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 46 منها جوية و 21 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 131 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.