قوات الاحتلال تشن قصفًا عنيفًا على ساحل رفح الفلسطينية

آخر تحديث :
غارات جوية على رفح الفلسطينية
غارات جوية على رفح الفلسطينية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفًا عنيفًا على مناطق ساحل بحر مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك في وقت تزامن مع قصف عدد من المناطق الأخرى داخل القطاع، وفقًا لتقارير إعلامية.

ووفقًا للتقارير، فقد أطلقت مروحيات الاحتلال النار تجاه مراكب الصيادين غرب مدينة رفح، إضافة إلى قيام قوات الاحتلال بتدمير عدد من المنازل في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وفي التطورات الأخيرة، أفاد مصدر رفيع المستوى بوصول الوفد الأمني المصري إلى صيغة توافقية حول العديد من نقاط الخلاف المتعلقة بقطاع غزة، في حين قامت مصر بتكثيف أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال القطاع.

وفي سياق متصل، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف للقوات الإسرائيلية على مدينة رفح، ومنطقة الزوايدة، ومخيمي المغازي والبريج، ودير البلح، وحي الزيتون بقطاع غزة.

يأتي هذا العدوان في إطار استمرار العنف من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تمثل هذه الأحداث اليوم الـ212 من العدوان على القطاع، مما أسفر عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 34,654 شهيدًا، معظمهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 77,908، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.