كشف أكبر صفقة تهريب كوكايين في تاريخ مصر بقيمة 1.650 مليار جنيه

آخر تحديث :
كشف أكبر صفقة تهريب كوكايين في تاريخ مصر بقيمة 1.650 مليار جنيه

في إنجاز أمني غير مسبوق، نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أكثر من نصف طن من مخدر الكوكايين داخل حاوية بميناء شرق بورسعيد، وذلك في ضربة استباقية ضد تجار المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 1.650 مليار جنيه.

 

توجيه ضربة استباقية لتجار المخدرات

ويأتي هذا الضبط إدراكًا من وزارة الداخلية لأهمية مواصلة اليقظة الأمنية وتوجيه الضربات الاستباقية للتشكيلات العصابية التي تتاجر في المواد المخدرة.

وتمّ هذا الضبط في إطار التعاون الدولي لمكافحة الجريمة المنظمة وإحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد لمنع استغلالها من قبل تجار المخدرات في جلب وتهريب المواد المخدرة.

 

رصد حاوية مشتبه بها

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، وجود حاوية تحتوي على شحنة كبيرة من المواد المخدرة على متن سفينة قادمة من ميناء دولة أجنبية مروراً بالبلاد إلى ميناء شرق بورسعيد، حيث كانت الحاوية مُستندة إلى شحنة “أسماك مجمدة”.

 

وتم التنسيق مع الجهات المعنية لضبط الحاوية، وبتفتيشها عُثر على 550 كيلو جرام من مخدر الكوكايين، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 1.650 مليار جنيه مصري، مما يُعدّ ضربة قوية لتجار المخدرات.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين في هذه القضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.