لجنة تحقيق وتحرك برلماني.. أخر تطورات واقعة تدريس المثلية في مدرسة دولية في مصر

آخر تحديث :
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بتشكيل لجنة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة للتحقيق في واقعة تدريس المثلية في إحدى المدارس الدولية.

تأتي هذه الخطوة بعد تداول معلومات عن قيام المدرسة بتدريس مواد تتضمن الدعوة للتسامح مع المثلية الجنسية، وهو ما أثار جدلاً واسعًا في المجتمع المصري.

رفض تام من قبل الوزارة:

أكد وزير التربية والتعليم رفض الوزارة التام لأي تدريس للمثلية في أي مدرسة على أرض مصر.

شدد على أن أولويات الوزارة هي تنشئة الطلاب تنشئة سليمة وفقًا للقيم والأخلاقيات التي تحكم المجتمع المصري.

المسؤولية الأمنية لمنظومة التعليم:

أكد الوزير حجازي على أن منظومة التعليم المصري هي مسؤولية أمن قومي، وأن الوزارة تراقب جميع المدارس، بما في ذلك المدارس الدولية، للتأكد من تطبيق المناهج الدراسية الرسمية والحفاظ على القيم والأخلاق.

سؤال برلماني:

من جانبه تقدم النائب محمود عصام، بسؤال برلماني حول واقعة تدريس المثلية في المدرسة الدولية، مشيرًا إلى مخالفتها للقيم الدينية والمجتمعية في مصر.

و لا تزال قضية المثلية الجنسية من القضايا الشائكة في المجتمع المصري، حيث تواجه رفضًا من قبل المجتمع الذي يحافظ علي تقايده وقيمه ويحترم الشرائع السماوية، التي ترفض وتحرم هذا الإنحراف.

وفيما يترقب المتابعون نتائج التحقيقات التي تجريها الوزارة لمعرفة ما إذا كانت المدرسة قد خالفت بالفعل القوانين واللوائح المنظمة للعملية التعليمية في مصر، ومن المرجح أن تُصدر الوزارة بيانًا توضح فيه موقفها النهائي من الواقعة وتُعلن عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.