مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الصومالي في القاهرة

آخر تحديث :
رئيس الصومال
رئيس الصومال

وصل الدكتور حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، إلى القاهرة اليوم السبت، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين.

تأتي زيارة الرئيس الصومالي في توقيت حساس، نظرا لما تواجهه الصومال من انتهاك إثيوبي لسيادتها على أراضيها عقب إبرام مذكرة التفاهم غير القانونية بين إثيوبيا وإقليم أرض الصومال الواقع شمال غرب الصومال مشددا على أنه جزء لا يتجزأ من الأراضي الصومالية.

وخلال زيارته، سيلتقي الرئيس الصومالي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، لبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، وخاصة الأزمة مع إثيوبيا.

وأكد سفير الصومال في القاهرة، إلياس شيخ عمر، أهمية الزيارة، قائلاً إنها تأتي في إطار تنسيق المواقف مع مصر، نظراً للدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة.

وأعرب السفير الصومالي عن تقدير بلاده للدعم المصري الكبير للصومال في أزمته الحالية، مؤكداً أن مصر كانت من أوائل الدول التي أعلنت موقفها صراحة فور اندلاع الأزمة بالتأكيد على ضرورة الاحترام الكامل لوحدة وسيادة جمهورية الصومال الفيدرالية على كامل أراضيها.

من المتوقع أن تسفر زيارة الرئيس الصومالي للقاهرة عن نتائج إيجابية، تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، ودعم الصومال في مواجهة التحديات التي تواجهه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.