متحور كورونا الجديد يجتاح أمريكا .. وأرقام صادمة خلال الأشهر الأخيرة

آخر تحديث :
متحور كورونا الجديد يجتاح أمريكا .. وأرقام صادمة خلال الأشهر الأخيرة

أعلنت عشرات الدول، خاصة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ارتفاع حالات الإصابة بمتحور كورونا الجديد”jn1″، وسجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 10 آلاف وفاة في عدد من الدول خلال شهر ديسمبر، معلنة أن الإحصائيات لا تشمل كل دول العالم، لأن كثير من البلدان تعجز أو تتقاعس عن حصر الإصابات والوفيات

ويعد أول ظهور للمتحور في الولايات المتحدة في سبتمبر، إذ مثل 3.5% من حالات كوفيد، ليقفز في شهر نوفمبر إلى ما يزيد عن 21% ومن ديسمبر حتى 4 يناير يرتفع إلى نحو 62% من الحالات في يناير، وفقا لتقديرات مركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية.

فيما توقع مركز السيطرة على الأمراض زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى هذا الخريف والشتاء، بناءً على الأنماط السابقة من انتشار العدوى خلال نفس الفترة الزمنية من العوام السابقة.

وسجلت منظمة الصحة العالمية في ديسمبر 10 آلاف حالة وفاة في أقل من 50 دولة معظمها من أوروبا والأمريكتين، فيما شهدت حالات دخول المستشفيات زيادة بنسبة 42%، بينها 62% من الحالات استدعت دخول وحدات العناية المركزة بالمقارنة بنسب شهر نوفمبر، ما يعد مؤشر خطير على زيادة معدلات المرض.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، أمس، من كوفيد 19 بأنه لا يزال يشكل تهديدا كبيرا على البشرية، وأن البيانات الواردة إليها من عدة مصادر مختلفة، أظهرت ازدياد ملحوظ في انتقال العدوى الشهر الفائت، نظرا لفترة الأعياد وسهولة انتقال المتحور الجديد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.