مدبولي يرأس اجتماعًا لمتابعة ترتيبات مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

آخر تحديث :
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا هامًا لمتابعة الترتيبات الجارية لتنظيم مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. وشهد الاجتماع حضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات ذات الصلة.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في المجال الاقتصادي والسياسي.

وخلال الاجتماع، استهل رئيس الوزراء بالإشارة إلى أهمية عقد مؤتمر الاستثمار في ضوء الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال القمة المصرية الأوروبية، والتي شهدت مشاركة عدد من القادة الأوروبيين ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الاستثمار.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على استمرار الحكومة في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري، بما يسهم في تعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار وضمان الإدارة المثلى لأصول الدولة، مشيراً إلى أن تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة هو جزء أساسي من هذا الجهد.

وفي ختام الاجتماع، قدم المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل عرض قدمه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار بشأن مقترحات المؤتمر، بالإضافة إلى استعراض تصورات الحضور للموعد المناسب لعقد المؤتمر والأجندة المقترحة له، وذلك بهدف تحديد أفضل السبل لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.