رئيس الوزراء يشيد بأداء مركز إبداع مصر الرقمية في أسوان

آخر تحديث :
مركز إبداع مصر الرقمية - أسوان
مركز إبداع مصر الرقمية - أسوان

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارة موسعة إلى محافظة أسوان، رافقه خلالها عدد من الوزراء، بهدف تفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة، التي تسهم في تحقيق التنمية المنشودة.

وبدأ رئيس الوزراء جولته بالمحافظة، بتفقد مركز إبداع مصر الرقمية كريتيفا أسوان، الذى أنشأته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة أسوان، وافتتحه رئيس الجمهورية في يوليو 2022 ضمن 8 مراكز لإبداع مصر الرقمية، حيث رافقه خلال التفقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

وثمن رئيس الوزراء الدور الفاعل لهذا المركز ومثيله في أنحاء الجمهورية في تهيئة المناخ الداعم للابتكار الرقمي وريادة الأعمال، وتوفير التدريب المتخصص فى مختلف المجالات التكنولوجية لطلاب وخريجي الجامعة والشباب، بما يسهم بشكل ملحوظ في إعداد كوارد رقمية وتمكينها من الحصول على فرص عمل متميزة، بالعديد من الشركات الكبرى.

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات الذي استعرض استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية، ومستهدفات ومحاور عمل وأنشطة مراكز إبداع مصر الرقمية في كافة المحافظات.

وأكد الوزير أن المواطن هو المحور الأساسي لتنفيذ مشروعات مصر الرقمية التي تنفذها الوزارة، وتستهدف تمكين المواطن من الالتحاق بوظائف معرفية، وتلقى الخدمات الرقمية، بالإضافة إلى تنمية القدرة التصديرية؛ مشيرًا إلى أنه تم زيادة ميزانية التدريب خلال 5 سنوات بنحو 35 ضعفًا، فيما زاد أعداد المتدربين بنحو 100 ضعف، لترتفع من 4000 مُتدرب بميزانية 50 مليون جنيه فى العام المالي 2018/2019 إلى 400 ألف متدرب بميزانية 1.7 مليار جنيه فى 2023/2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.