مصر تدين الهجوم الإرهابي في موسكو وتقدم تعازيها للشعب الروسي

آخر تحديث :
مصر تدين الهجوم الإرهابي في موسكو وتقدم تعازيها للشعب الروسي

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الحادث المأساوي لإطلاق النار في إحدى قاعات الحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو. وصدر البيان الرسمي من وزارة الخارجية المصرية قبل لحظات.

وأعربت مصر، حكومة وشعبا، عن تعازيها ومواساتها الصادقة لحكومة وشعب روسيا، مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتأكيدها على رفضها التام لجميع أشكال العنف والإرهاب.

وفي تطورات الحادث، أفادت وسائل الإعلام الروسية بارتفاع عدد الضحايا والمصابين إلى 130 شخصاً، مع تواصل جهود الإنقاذ والإطفاء في موقع الحادث. وأكدت السلطات الروسية استمرار العمليات لملاحقة المسلحين وإخماد الحرائق المندلعة في الموقع.

وفيما يواصل العالم متابعة التطورات، دعت وزارة الخارجية الروسية المجتمع الدولي للتضامن والإدانة الشديدة لهذا العمل الإرهابي البشع، مشددة على ضرورة التعامل الجاد مع جذور الإرهاب لمنع تكرار مثل هذه الأحداث المأساوية في المستقبل.

وفي إطار جهود الإغاثة، شُحنت أكثر من 50 فرقة إسعاف إلى موقع الحادث لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للضحايا، فيما ألغيت جميع التجمعات الحاشدة في المنطقة المجاورة للحادث في موسكو، وفقاً لإعلان رئيس بلدية المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.