مصر ترحب بقرار دعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

آخر تحديث :
مصر ترحب بقرار دعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

أعربت جمهورية مصر العربية عن ترحيبها البالغ بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الذي قدمته المجموعة العربية لدعم انضمام دولة فلسطين للعضوية الكاملة في المنظمة الدولية.

وأكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية أن هذا القرار يمثل خطوة تاريخية مهمة ويعكس واقعًا تاريخيًا على الأرض، مشيرة إلى أهمية توقيت صدوره في ظل التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، وخاصة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية غير المسبوقة على الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وفي هذا السياق، دعت مصر جميع الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطينية مستقلة إلى اتخاذ هذه الخطوة الهامة والمفصلية، مؤكدة على أهمية دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وطالبت مصر مجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة بالتعامل بالمسؤولية المطلوبة مع الوضع الخطير في قطاع غزة، وخاصة في مدينة رفح الفلسطينية، التي تتعرض لمخاطر إنسانية جمة نتيجة للسيطرة الإسرائيلية على المعابر ومنع تدفق المساعدات الإنسانية.

وشددت مصر على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق رؤية حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود يونيو لعام ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.