مصر تطلق قمرها التجريبي الأول Nexsat-1

آخر تحديث :
فمر صناعي
فمر صناعي

أعلنت وكالة الفضاء المصرية عن إنجاز تاريخي جديد تمثل في إطلاق القمر التجريبي Nexsat-1 بنجاح، وذلك من سواحل مدينة يانغجيانغ بمقاطعة قوانغدونغ بجمهورية الصين الشعبية.

وتم استقبال الإشارات الأولية من القمر التجريبي بنجاح من أول مرة في مقر وكالة الفضاء المصرية، ما يؤكد على كفاءة التكنولوجيا المستخدمة ودقة عمليات التصنيع والاختبار.

يُعد Nexsat-1 أول قمر صناعي تجريبي مصري للاستشعار عن بعد، تم تطويره بالتعاون مع شركة (BST) الألمانية، ويُمثل علامة فارقة في مسيرة مصر نحو توطين تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

وتمثلت مهام الجانب المصري في تطوير برمجيات وأنظمة التشغيل الحرجة، وإجراء اختبارات وظيفية لأنظمة القمر، وتكاملها وتجميعها، بالإضافة إلى التنسيق الكامل لعملية الإطلاق.

ويُشكل هذا الإنجاز خطوة هائلة نحو تحقيق أهداف البرنامج الفضائي الوطني المصري، ويساهم في تلبية احتياجات البلاد من البيانات والصور الفضائية في مختلف المجالات، مثل: الزراعة، والبيئة، والموارد الطبيعية، والتخطيط العمراني.

ويُؤكد إطلاق Nexsat-1 على قدرة مصر على مواكبة التطورات العالمية في مجال الفضاء، ويساهم في تعزيز مكانتها كمركز إقليمي رائد في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.