مقتل 25 من قوات سوريا الديمقراطية في استهداف أكبر قاعدة أمريكية

آخر تحديث :
مقتل 25 من قوات سوريا الديمقراطية في استهداف أكبر قاعدة أمريكية

قتل ما لايقل عن 5 أشخاص من قوات المهام الخاصة التابعة لـ قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الإثنين، جراء قصف بمسيرة على حقل العمر النفطي، أكبر القواعد الأمريكية في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستهدف القصف وفق المرصد، قسمًا تابعًا لقوات المهام الخاصة التي يقودها الأكراد داخل حقل العمر النفطي، مما أوقع 5 قتلى ونحو 20  جريحًا في صفوفها.

وتبنت ما يسمى “المقاومة الإسلامية في العراق”، وهي ائتلاف من ميليشيات موالية لإيران، قصف القاعدة الواقعة في محافظة دير الزور (شرق، وقالت في بيان نُشر على تطبيق تليجرام إن مقاتليها هاجموا  بواسطة الطيران المسير، قاعدة الإحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي في العمق السوري”.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، إن القصف يعد الأول من ميليشيات موالية لإيران ضد القواعد الأمريكية بعد القصف الأمريكي على سوريا والعراق قبل أيام.

وشنت الولايات المتحدة  فجر السبت ضربات أحادية ضد أهداف مرتبطة بإيران في العراق وسوريا ردًا على مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين في هجوم بطائرة مسيرة في قاعدة على الحدود الأردنية السورية في 28 يناير.

وأحصى المرصد مقتل 29 مقاتلا مواليا لإيران على الأقل، بينهم تسعة سوريين وستة عراقيين وستة لبنانيين ينتمون إلى ميليشيا حزب الله، في الضربات الأمريكية الجمعة على شرق سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.