من بينها شمال سيناء.. انطلاق الفصل الدراسي الثاني في 12 محافظة اليوم

آخر تحديث :
مدارس شمال سيناء
مدارس شمال سيناء

شهد اليوم السبت، انطلاق أول أيام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2024/2023، في 12 محافظة لا تطبق إجازة السبت، وذلك في: الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسماعيلية.

وشمل بدء الفصل الدراسي الثاني أيضًا عددًا من المدارس المصرية اليابانية والخاصة العربية ولغات، بالإضافة إلى المدارس التابعة للكنيسة المصرية.

وتستقبل المدارس الطلاب بعد انتهاء إجازة نصف العام، حيث تم تجهيز الفصول الدراسية وتوزيع الكتب المدرسية، وتنظيم برامج الأنشطة المختلفة.

ومن المقرر أن ينتظم طلاب باقي محافظات مصر، غدًا الأحد، في أول أيام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2024/2023، وذلك في محافظات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، ودمياط، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح.

ويشمل ذلك نحو 25 مليون طالب وطالبة في ما يقرب من 60 ألف مدرسة حكومية وتجريبية وخاصة ودولية ويابانية وتربية خاصة ودمج ورسمية دولية، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وتأتي عودة الطلاب للدراسة وسط إجراءات احترازية وأمنية مكثفة، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بضرورة تطبيق التعليمات الرسمية لتحقيق الانضباط داخل المدارس.

وتضمنت تعليمات الوزارة حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وتفعيل دور الإخصائي الاجتماعي في المدارس، ومكافحة ظاهرة التنمر بين الطلاب بعضهم البعض وبين الطلاب والمعلمين من جهة أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.