التعليم تعليم بدء قبول التظلمات على نتيجة الفصل الدراسى الأول الأحد المقبل

آخر تحديث :
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت مديريات التربية والتعليم في المحافظات عن الضوابط والإجراءات الخاصة بقبول التظلمات المتعلقة بنتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

يتم بدء فترة قبول التظلمات اعتبارًا من الأحد المقبل، وتستمر لمدة أسبوعين.

وبالنسبة لضوابط التظلمات ستكون، من صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى، على أن يقدم الطالب أو ولى أمره طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب ويحدد المادة أو المواد التى يرغب فى التظلم من نتيجتها مع سداد الرسوم المقررة مبلغ 20 جنيها فى المادة الواحدة.

وبعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التى أبداها يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته، وفى حالة أحقية الطالب فى التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

وفيما يتعلق بالتظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية؛ يقدم الطالب أو ولى أمره طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع سداد الرسوم المقررة 35 جنيها فى المادة الواحدة، ويتوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة به للمواد المتظلم من درجاتها، وفى حالة أحقية الطالب فى التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

من جانب آخر، أعلن رضا حجازى وزير التربية والتعليم، توصيات مؤتمر نظام التعليم المصرى «STEM»، الذى عقد على مدى اليومين الماضيين، والتى تضمنت اعتبار التوسع والاستدامة فى دعم مدارس STEM مشروعا قوميا لوزارة التربية والتعليم يتم تبنيه بمشاركة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية ورجال الصناعة والمجتمع المدنى لتعزيز الاستثمار البشرى فى الجمهورية الجديدة، والاستفادة من النموذج فى تطوير التعليم العام، وبناء شراكات حقيقية وفعالة بين تلك المدارس والمجتمع المدنى والمؤسسات البحثية ورجال الصناعة والجامعات وكل الهيئات ذات الصلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.