نائبة تتهم اتحاد الكرة باهدار 200 مليون جنيه بسبب التعاقد مع فيتوريا

آخر تحديث :
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

طالبت النائبة آمال عبد الحميد، عضو مجلس النواب، بضرورة إصلاح منظومة الكرة المصرية، وذلك في أعقاب الأداء المتواضع الذي قدمه منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأشارت النائبة إلى أن البداية المتواضعة لمنتخب مصر في البطولة، لا تبشر بخير، وتثير قلق الشارع الرياضي المصري، ليس فقط بسبب التعادل أمام موزمبيق وغانا، ولكن أيضا للمستوى الذي ظهر به لاعبو منتخب مصر في البطولة.

ولفتت إلى أن أداء لاعبي المنتخب يُغيب عنها الروح والحماسة والعمل الجماعي والتخطيط المُنظم، وأداء محمد صلاح في المنتخب لا يقارن بأدائه في فريقه الإنجليزي، حيث يخشى الالتحام والهجوم أمام الفريق المنافس خوفًا على نفسه من خطر الإصابة.

وأكدت أن أداء منتخب مصر خير مُعبر عن أداء الكرة المصرية، فبعد أن كانت لها الريادة الكروية في أمم إفريقيا، أعطى الفرصة لمنتخبات لم نكن نسمع عنها من قبل مثل موزمبيق، لافتة إلى التصنيف الأخير الذي أعلنه “فيفا” في سبتمبر الماضي، والذي حلّ فيه المنتخب في المركز الـ35 عالميا، كاشف لما وصل إليه حال المنتخب، بعد أن تقدمت منتخبات عربية وإفريقية.

وحمّلت النائبة اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب وعلى رأسه المدرب البرتغالي روي فيتوريا مسؤولية هذا التراجع الكبير في الأداء، مشيرة إلى أن راتب مدرب المنتخب المصري يقدر بـ 200 ألف دولار شهريًا، إذن ما تقاضاه طوال فترة عمله مع المنتخب تقدر بـ 3.6 مليون دولار أي 200 مليون جنيه مصري، في ظل ما نواجهه أزمة في الدولار، ومع ذلك لم يُحقق أي إنجاز في تطوير أداء المنتخب.

وشددت على أن المنتخب المصري يحتاج إلى إتحاد كرة يُليق بنا من كوادرية كروية لها تاريخ، بدلًا من سيطرة أصحاب المصالح وتُغلب المجاملات عليها، كما نحتاج لاحقًا إلى مدرب وطني يقود المسيرة، ولدينا في مصر الكثير من الأسماء التي تُصلح لهذه المهمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.