نيويورك تايمز تطالب الاحتلال بالانسحاب الكامل من غزة.. وتضع خريطة مفاوضات

آخر تحديث :
نيويورك تايمز تطالب الاحتلال بالانسحاب الكامل من غزة.. وتضع خريطة مفاوضات

يرى الصحفي الأمريكي توماس فريدمان أنه “حان الوقت” لإنهاء الحرب في غزة، حيث يعتقد أن إسرائيل لن تحقق أهدافها المرجوة، ويشدد على ضرورة لجوء الرئيس الأميركي جو بايدن إلى “موقف صارم” في التعامل مع دعم بنيامين نتنياهو.

في مقاله الأخير في صحيفة نيويورك تايمز، أكد فريدمان أنه يجب على الحكومة الأمريكية إبلاغ إسرائيل بحزم بأن “حربها للقضاء على حماس لن تحقق أهدافها”، مشددا على أنه يتعين على الحكومة الأمريكية أن تشدد على ضرورة إنهاء الحرب والعودة إلى طريق السلام.

وأشار فريدمان في المقال، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يضع أولوية “حاجاته الانتخابية”، فوق مصلحة الإسرائيليين.

وكتب فريدمان: “لقد حان الوقت للولايات المتحدة لكي تطلب من إسرائيل أن تطرح العرض التالي على الطاولة لحماس: انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين، ووقف دائم لإطلاق النار تحت إشراف دولي، بما في ذلك مراقبون من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ومراقبون عرب. ولا تبادل للفلسطينيين في السجون الإسرائيلية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.