هجمات جوية أوكرانية تشعل حرائق في منشآت وقود روسية

آخر تحديث :
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

تعرضت منشآت وقود في منطقتي أوريول ونيجني نوفجورود، اليوم الثلاثاء، لهجمات بطائرات مُسيرة أوكرانية، فيما يبدو أنها عملية جوية منسقة شنتها أوكرانيا على موسكو ومناطق أخرى.

إسقاط 25 طائرة مُسيرة

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ما مجموعه 25 طائرة مُسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق عدة مناطق روسية، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت جميع الطائرات المُسيرة قد تم تدميرها.

هجوم على نيجني نوفجورود

قال جليب نيكيتين حاكم منطقة نيجني نوفجورود عبر تطبيق تيليجرام “في الصباح، تعرضت منطقة كستوفو الصناعية، وهي مجمع للوقود والطاقة، لهجوم بطائرات مُسيرة”، مضيفًا أن حريقًا اندلع في وحدة معالجة الوقود في نيجني نوفجورود نتيجة للهجوم.

مشاركة قطار إطفاء

وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلًا عن هيئة السكك الحديدية الروسية، أن قطار إطفاء شارك في إخماد حريق في منطقة مصفاة تابعة لشركة لوك أويل في كستوفو.

هجوم على أوريول

وقال أندريه كليتشكوف حاكم منطقة أوريول بوسط روسيا عبر تطبيق تيليجرام إن أوكرانيا شنت هجومًا بطائرة مُسيرة على منشأة للوقود في منطقة أوريول، بينما ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلًا عن خدمات الطوارئ أن النيران اشتعلت في خزان للنفط جراء الهجوم.

تطورات مُقلقة

تُعد هذه الهجمات تصعيدًا خطيرًا في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وتُثير مخاوف بشأن توسع نطاق الحرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.