هزة أرضية بقوة 4.7 ريختر تضرب نيويورك وتُوقف جلسة مجلس الأمن

آخر تحديث :
نيويورك
نيويورك

هزّ زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر مدينة نيويورك وضواحيها وولاية نيوجيرسي، مما أثار شعوراً بالرهبة والارتباك بين السكان. شعر سكان العديد من المناطق بالهزّة، حيث اهتزّت المباني تحت أقدامهم، وارتجفت الأثاثات، واهتزّت النوافذ. توقف بعض الناس عن أعمالهم، بينما خرج آخرون من مكاتبهم ومنازلهم خوفًا من انهيار المباني.

توقف جلسة مجلس الأمن:

تسبب الزلزال في إيقاف جلسة لمجلس الأمن الدولي مؤقتًا، حيث اهتزّت قاعة المجلس بشكل ملحوظ، مما دفع رئيس الجلسة إلى إيقافها مؤقتًا لضمان سلامة الحاضرين.

طمأنة من حاكمة نيويورك:

وعلى الفور، سارعت حاكمة نيويورك كاثي هوكول إلى طمأنة السكان عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي، حيث صرّحت: “يقوم فريقي بتقييم التأثيرات وأي أضرار محتملة، وسنُطلع الجمهور على آخر التطورات خلال اليوم”.

حدث نادر:

وبينما لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات خطيرة أو أضرار جسيمة حتى الآن، إلا أنّ هذا الزلزال يُعدّ حدثًا نادرًا في نيويورك، حيث لم تشهد المدينة زلزالًا بقوة 5 درجات أو أكثر منذ عام 2001.

متابعة السلطات الأمريكية:

وتتابع السلطات الأمريكية الموقف عن كثب، وتُجري تحقيقات لتحديد حجم الأضرار وسبب الزلزال، بينما يُسارع خبراء الجيولوجيا إلى تقييم احتمالية حدوث هزّات ارتدادية في الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.