وزارة الخارجية تفتح باب التقديم لوظيفة ملحق دبلوماسي.. إليك 10 شروط يجب توافرها

آخر تحديث :
وزارة الخارجية تفتح باب التقديم لوظيفة ملحق دبلوماسي.. إليك 10 شروط يجب توافرها

تبدأ وزارة الخارجية المصرية غدًا الأحد، 14 أبريل 2024، في استقبال طلبات الراغبين في التقديم بالمسابقة الجديدة للتعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي.

 

وتستمر عملية استقبال الطلبات حتى 9 مايو المقبل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية المخصص للتعيينات: careerdiplo.mfa.gov.eg.

 

وتجرى المسابقة خلال الفترة من 1 إلى 4 يوليو 2024، في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، وتشترط الوزارة توافر 10 شروط أساسية في المتقدم، وهي:

 

  1. الجنسية المصرية: يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين.

 

  1. الأهلية المدنية: يجب أن يكون المتقدم متمتعًا بالأهلية المدنية الكاملة.

 

  1. المؤهل الدراسي: يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل عال من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادله، أو على شهادة أجنبية معادلة، أو على مؤهل عال من إحدى الكليات العسكرية المصرية.

 

مع مراعاة:

 

الحصول على قرار معادلة من المجلس الأعلى للجامعات بالنسبة للحاصلين على شهادات من جامعات أو معاهد خاصة مصرية أو شهادات أجنبية.

  1. الزواج: يشترط ألا يكون المتقدم متزوجًا من غير مصري الجنسية أو من شخص من أبوين أحدهما أو كلاهما غير مصري.

 

  1. السيرة الحميدة: يجب أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.

 

  1. السجل العدلي: يشترط ألا يكون قد صدرت ضده أحكام جنائية، حتى لو تم رد اعتباره.

 

  1. السلوكيات: يشترط ألا يكون قد صدرت ضده أحكام من المحاكم أو مجالس التأديب في جرائم مخلة بالشرف أو الأمانة، حتى لو تم رد اعتباره، أو أن يكون قد تم فصله من عمله بقرار أو بحكم تأديبي.

 

  1. السن: يشترط ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ميلادية ولا يزيد عن 27 سنة في تاريخ بدء امتحان المسابقة.

 

  1. اللياقة الصحية: يجب أن يُثبت المتقدم لياقته الصحية للوظيفة من خلال المجلس الطبي المختص الذي تحدده وزارة الخارجية بعد اجتياز جميع امتحانات المسابقة.

 

وتتيح وزارة الخارجية المصرية فرصة التقديم لجميع المواطنين المصريين الذين تتوافر فيهم الشروط المذكورة، وذلك إيمانًا منها بأهمية الدبلوماسية المصرية ودورها في تمثيل مصر على الصعيد الدولي.

 

للمزيد من المعلومات حول شروط التقديم ومراحل المسابقة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية المصرية: careerdiplo.mfa.gov.eg.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.