وزيرة خارجية ألمانيا تطالب إسرائيل بقواعد القانون الدولي

آخر تحديث :
وزيرة خارجية ألمانيا
وزيرة خارجية ألمانيا

في منشور لها على موقع “إكس”، طالبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إسرائيل بالالتزام بقواعد القانون الدولي حتى عندما يتعلق الأمر بحق الدفاع عن النفس.

وأعربت بيربوك عن قلقها البالغ إزاء الوضع اليائس الذي يعيشه سكان خان يونس، مشيرة إلى أن هناك قواعد إنسانية يجب العمل بها، حتى عندما يتعلق الأمر بحق الدفاع عن النفس.

وأوضحت الوزيرة الألمانية أن على إسرائيل السماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة وضبط عملياتها العسكرية، ويجب على حكومتها أن تلتزم بهذا، مثلها مثل جميع الدول الأخرى في العالم.

وأشارت بيربوك إلى أن الحكومة الإسرائيلية تحتاج بشكل عاجل إلى زيادة المساعدات الإنسانية لغزة، مشيرة إلى أن مئات الآلاف من سكان غزة قد التمسوا الحماية في الجنوب بناءً على تعليمات إسرائيلية، خاصة في مرافق الأمم المتحدة وأماكن أخرى.

وأنهت وزيرة الخارجية الألمانية منشورها بالقول: “لا يمكن للمدنيين أن يختفوا ببساطة في الهواء، ولهذا السبب فإن الدعوة لمغادرة هذه الأماكن ليست كافية، ولكن المطلوب أخيرًا هو وقف إطلاق نار إنساني حتى يتم إطلاق سراح الجميع”.
وتعكس هذه الدعوة موقف الحكومة الألمانية من الصراع الدائر في قطاع غزة، حيث تشدد على ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي وحماية المدنيين.
وكانت الحكومة الألمانية قد أعلنت في وقت سابق أنها ستزيد مساعداتها الإنسانية للشعب الفلسطيني بقيمة 38 مليون يورو.
ويشار إلى أن الصراع الدائر في قطاع غزة منذ 11 مايو الماضي أسفر عن مقتل أكثر من 250 فلسطينيًا، بينهم 66 طفلًا، وإصابة أكثر من 1900 آخرين. كما أسفر عن مقتل 13 إسرائيليًا وإصابة أكثر من 200 آخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.