طلاب جامعة برينستون الأمريكية يبدؤون إضرابًا عن الطعام تضامنًا مع غزة

آخر تحديث :
طلاب جامعة برينستون الأمريكية يبدؤون إضرابًا عن الطعام تضامنًا مع غزة

شهدت جامعة برينستون الأمريكية مظاهر تضامنية مؤثرة، حيث بدأت مجموعة من الطلاب إضرابًا عن الطعام، في تأكيد لموقفهم الرافض للحصار الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أطلق طلاب جامعة برينستون إضرابهم عن الطعام تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في غزة، الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا مستمرًا لليوم الـ211 على التوالي. وأشار بيان صادر عن أعضاء مخيم التضامن بالجامعة إلى رفض الإدارة الأمريكية لتلبية مطالبهم بسحب الدعم لإسرائيل.

أزمة المجاعة

وأكد البيان أن غزة تحتضن العدد الأكبر من الأشخاص المهددين بالمجاعة على مستوى كارثي، مشيرًا إلى أن العديد اضطروا إلى استخدام علف الحيوانات لتحضير وجباتهم خلال شهر رمضان.

تأتي هذه الخطوة كجزء من حراك طلابي أمريكي يعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وقد امتدت هذه المظاهر إلى جامعات عدة في الولايات المتحدة، وانتقلت لتشمل جامعات دولية أخرى في فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وكندا، والهند.

وتعكس هذه الإجراءات الطلابية المبادرة والتضامن العالمي مع القضية الفلسطينية، وتؤكد على ضرورة اتخاذ إجراءات دولية لوقف الحصار على غزة والتصدي للانتهاكات الإنسانية الجارية في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.