وزير الصحة يقيل مدير الرعاية الأساسية بالجيزة أثناء جولة لمتابعة العمل بالمستشفيات

آخر تحديث :
وزير الصحة
وزير الصحة

في خطوة حاسمة لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قرارًا بإقالة مدير الرعاية الأساسية في مديرية الصحة بمحافظة الجيزة، وإحالة جميع العاملين بوحدة الرعاية الصحية الأولية بـ«العطف» بمركز العياط محافظة الجيزة، للتحقيق الفوري، وتوزيعهم على المنشآت الطبية المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارات الوزير الميدانية المفاجئة لعدد من المنشآت الطبية، اليوم السبت، والتي شملت محافظتي القاهرة والجيزة، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

وأثناء الزيارة، تفقد الوزير وحدة الرعاية الصحية الأولية بـ«العطف» بمركز العياط، ووقف على الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تبين عدم توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وعدم وجود أطباء أو تمريض، مما أدى إلى شكاوى المواطنين من عدم تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة.

ووجه الوزير بالتحقيق الفوري في الواقعة، وإحالة جميع العاملين بالوحدة للتحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، كما وجه بتوزيعهم على المنشآت الطبية المختلفة، لضمان تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالشكل المطلوب.

وأكد الوزير أن الوزارة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وأنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مسؤول أو موظف يقصر في أداء عمله.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قرار الوزير جاء بناءً على ما لمسه -خلال جولته الميدانية- على أرض الواقع من عدم التزام الفريق الطبي، بداية من مدير الوحدة، خلال ساعات العمل الرسمية.

تقاعس مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية في الجيزة
وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أكد تقاعس مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية في الجيزة، عن متابعة سير العمل وتوافر الخدمات الطبية داخل وحدات الرعاية الأولية التابعة للمديرية.

فوائد الميرمية، يجب تناولها حفاظا على الصحة ولكن بشروط
وزير الصحة يبحث التعاون مع شركة إماراتية في القطاع الصحي
ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد عيادات وحدة الرعاية الأولية، كما لاحظ تردد عدد ضئيل من المواطنين، نظرًا لعدم توافر فرق طبية داخل الوحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.