وزير خارجية فلسطين يعرض حقائق احتلال الأراضي الفلسطينية أمام العدل الدولية

آخر تحديث :
وزير خارجية فلسطين أمام محكمة العدل
وزير خارجية فلسطين أمام محكمة العدل

عرض رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، 5 خرائط أمام محكمة العدل الدولية، توضح حقيقة الاستعمار الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية عبر العقود الماضية دون وجه حق.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني خلال جلسة الاستماع العلنية الأولي اليوم لمحكمة العدل الدولية، كل هذه العقود تم تجريد الفلسطينيين من حياتهم وأرضيهم ومجتماعتهم، من تحديد مصيرهم.

وأضاف، عبر العقود الماضية نزح ثلثي الشعب الفلسطيني عدة مرات، وتم استبادلهم بإسرائيلين لافتا الي العنصرية المستمرة التي يواجهها الشعب الفلسطيني قائلا، لايوجد أي مبرر لتبديل حياة الشعب الفلسطيني انتهاكات قوية للقانون الدولي.

ومن المقرر أن يستمع قضاة المحكمة لمرافعات من أكثر من 50 دولة بناء على طلب قدمته الجمعية العامة للأمم المتحدة للمحكمة في عام 2022 لإصدار رأي استشاري، أي غير ملزم، بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والتداعيات القانونية له.

وعلى الرغم من تجاهل إسرائيل لمثل هذه الآراء في الماضي، إلا أن هذه الآراء يمكن أن تزيد من الضغوط السياسية المرتبطة بحربها المستمرة في غزة والتي يقول مسؤولو الصحة في القطاع إنها أسفرت عن مقتل حوالي 29 ألف فلسطيني منذ السابع من أكتوبر.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.