يونيسف: 33% من الرضع في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد

آخر تحديث :
أطفال غزة
أطفال غزة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من تفاقم أزمة سوء التغذية بين أطفال شمال قطاع غزة، إذ أفاد تقرير صادر عن المنظمة أمس الجمعة أن طفلاً من بين كل ثلاثة أطفال دون سن العامين يعاني من سوء التغذية الحاد.

وبحسب التقرير، فإن نسبة 33% من الأطفال دون سن الثانية في شمال قطاع غزة يعانون من سوء التغذية الحاد، وهو ما يعد من أعلى المعدلات المسجلة عالميًا، ممثلًا زيادة بنسبة 100% خلال عام واحد فقط.

تعزى هذه التطورات المأساوية إلى الحرب الأخيرة في غزة، التي خلفت آثارًا مدمرة على البنية التحتية والاقتصاد، مما أدى إلى تفاقم الفقر وانعدام الأمن الغذائي في المنطقة.

وأظهرت فحوصات التغذية التي أجرتها المنظمة في شمال القطاع في فبراير الماضي أن 4.5% من الأطفال في الملاجئ والمراكز الصحية يعانون من الهزال الشديد، مما يجعلهم أكثر عرضة لخطر المضاعفات الطبية والوفاة.

وفيما يتعلق بالوفيات، كشف التقرير عن وفاة 23 طفلاً على الأقل في شمال قطاع غزة بسبب سوء التغذية والجفاف خلال الأسابيع الأخيرة.

وأكدت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية ليونيسف، على أهمية توفير المساعدات الإنسانية الفورية لإنقاذ حياة الأطفال وإنهاء معاناتهم، ودعت إلى توفير معابر حدودية برية متعددة تسمح بإيصال المساعدات بشكل موثوق وعلى نطاق واسع، بما في ذلك شمال غزة، وذلك بالتزامن مع الضمانات الأمنية المناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.