برنامج الأغذية العالمي: نصف مليون شخص على شفا المجاعة في غزة

آخر تحديث :
غزة ـــ شبح المجاعة يلوح بمناطق في غزة
غزة ـــ شبح المجاعة يلوح بمناطق في غزة

حذر مدير برنامج الأغذية العالمي في الأراضي الفلسطينية، سامر عبد الجابر، اليوم الأربعاء، من أنّ نصف مليون شخص في غزة على شفا المجاعة.

وأشار عبد الجابر إلى أنّ الحرب تمثّل تحدّيًا كبيرًا لبرنامج الأغذية العالمي لإيصال المساعدات، حيث قال: “لم نتمكن من أداء مهامنا بانتظام رغم الحاجة الملحة، وقد لمست صمودًا هائلًا ومميزًا لدى سكان غزة”.

أضاف عبد الجابر: “نواجه أزمة ملحّة في قطاع غزة ولا بدّ من تخطيها، وتحسين الوضع الأمني لإيصال المساعدات.”

وأكد أنّ سكان قطاع غزّة يعانون انعدام الأمل، وأنّ هناك حاجة ملحة لهدنة أو وقف لإطلاق النار في القطاع، مشيرًا إلى أنّ شمال القطاع يحتاج لمساعدات إنسانية لتجنب كارثة.

يأتي هذا التحذير في ظلّ استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن والثلاثين بعد المئة على التوالي، حيث يشن الاحتلال عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل.

خلّف هذا العدوان عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم لانتشالهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.