90 ألف هجوم سيبراني يستهدف منصة الانتخابات الرئاسية الروسية

آخر تحديث :
الانتخابات الرئاسية الروسية
الانتخابات الرئاسية الروسية

تعرضت روسيا لموجة من الهجمات الإلكترونية التي استهدفت منصة التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية الحالية، حيث كشفت شركة الاتصالات الروسية “روس تيليكوم” عن رصد أكثر من 90 ألف هجوم حتى الآن.

في سياق متصل، حذر سفير المهام الخاصة لدى وزارة الخارجية الروسية، روديون ميروشنيك، من محاولات التدخل الخارجي في العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن السلطات الروسية تراقب هذه المحاولات عن كثب ووصفها بـ “جرائم ضد الدولة”.

وكشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن خطط أمريكية لنشر معلومات مضللة قبيل وأثناء الانتخابات، بهدف التأثير على سيرها، مؤكدة أن واشنطن تستخدم القراصنة الإلكترونيين لهذا الغرض.

وأعلن سفير المهام الخاصة لدى وزارة الخارجية الروسية، غينادي أسكالدوفيتش، في وقت سابق، أن التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية الروسية ليس متاحًا من الخارج بسبب تهديدات الأمن السيبراني.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أعلنت صباح اليوم السبت، افتتاح جميع مراكز الاقتراع في منطقة موسكو ومدن روسية أخرى عند الساعة الثامنة صباحًا، في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية الروسية.

ووفقًا للبيان الذي نشرته لجنة الانتخابات عبر منصة “تلجرام”، تم افتتاح 3936 مركز اقتراع في منطقة موسكو، وتم تخصيص 3928 مركزًا إضافة إلى ثمانية مراكز اقتراع مؤقتة، حيث بدأ أعضاء اللجان عملهم.

تستمر الانتخابات الرئاسية الروسية لمدة ثلاثة أيام، يومي 15 و16 و17 مارس 2024.

يتنافس على منصب رئيس روسيا الاتحادية أربعة مرشحين، بما في ذلك الرئيس الحالي فلاديمير بوتين وثلاثة مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان.

في السياق ذاته، أُغلقت مراكز الاقتراع في روسيا أبوابها في اليوم الأول من عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث تجاوزت نسبة المشاركة 36%، وفقًا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية حتى الساعة 22:00 بتوقيت موسكو في اليوم الأول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.