مبادرة “صوتك مسموع”: حل 78% من شكاوى المواطنين خلال مارس.. و2546 شكوى قيد المتابعة

آخر تحديث :
وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة
وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة

تواصل مبادرة “صوتك مسموع” التابعة لوزارة التنمية المحلية جهودها في التواصل مع المواطنين وحل شكواهم، حيث كشف تقرير صادر عن الوزارة اليوم عن تلقي المبادرة 5667 رسالة خلال شهر مارس الماضي، تضمنت 607 شكاوى تم حل 475 منها بنسبة 78.3%، بينما لا تزال 132 شكوى قيد المتابعة.

 

وأوضح اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن المبادرة تهدف إلى توفير آلية فعالة للتواصل مع المواطنين وتلقي شكواهم ومشكلاتهم والعمل على حلها بالتعاون مع جميع المحافظات والجهات المختصة.

 

وأشار آمنة إلى أن شكاوى الإشغالات احتلت صدارة شكاوى المواطنين خلال شهر مارس الماضي بعدد 205 شكاوى، تلتها شكاوى القمامة بـ189 شكوى، ثم مخالفات البناء بـ47 شكوى، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بـ42 شكوى، بالإضافة إلى 124 شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار.

 

وأكد وزير التنمية المحلية أن المبادرة تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين وحلها بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أن المبادرة تلقت منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 وحتى الآن 793,166 ألف رسالة، تضمنت حوالي 128 ألف شكوى تم حل 125,5 ألف شكوى منها بنسبة 98%، بينما لا تزال 2546 شكوى قيد المتابعة.

 

وأشاد آمنة بجهود العاملين في مبادرة “صوتك مسموع” بالديوان العام للوزارة وجميع المحافظات، ودعا المواطنين الذين لديهم شكاوى تتعلق بمحاور المبادرة الأساسية بالتواصل الفوري مع فريق عمل المبادرة من خلال مختلف وسائل الاتصال المتاحة.

ودعا اللواء آمنة المواطنين الذين لديهم شكاوى تتعلق بمحاور المبادرة الأساسية وهى مخالفات البناء، والتعديات على الأراضى الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد أو أي أفكار ومقترحات جديدة تصلح للتطبيق فى المحليات، بالتواصل الفوري مع فريق عمل “صوتك مسموع ” من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتى تتيحها المبادرة عن طريق رقم “الواتس آب” (٠١٢٠٠٣٥٣١١١) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك “صوتك مسموع” أو عن طريق البريد الإلكتروني “[email protected]” وذلك تسهيلاً على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت ممكن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.