مصر تجدد تمسكها بحل الدولتين في كلمة أمام الأمم المتحدة

آخر تحديث :
مصر تجدد تمسكها بحل الدولتين في كلمة أمام الأمم المتحدة

جددت مصر تأكيدها على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية، مشددة على أن السلام لن يتحقق في المنطقة إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

جاء ذلك خلال كلمة مصر التي ألقاها السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الاثنين.

 

وأكد عبد الخالق أن مصر تبذل جهودًا حثيثة بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية، لتحقيق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، والأسرى الفلسطينيين وضمان تدفق واسع للمساعدات.

 

وشدد على ضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

 

وأضاف عبد الخالق “نشدد على قرارات مجلس الأمن بشأن القصية الفلسطينية، ونؤكد على ضرورة حل الدولتين، الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل في سلام وأمن.”

 

وتابع “ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في الضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.”

 

وأشار عبد الخالق إلى أن مصر ستواصل جهودها الدبلوماسية من أجل تحقيق هذا الهدف، مؤكدة على أهمية التعاون الدولي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

 

كلمات مفتاحية: مصر، الأمم المتحدة، القضية الفلسطينية، حل الدولتين، السلام، وقف إطلاق النار، الأسرى، المساعدات، قرارات مجلس الأمن، القدس الشرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.