سفير تركيا بالقاهرة يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار بغزة وتقديم المساعدات للفلسطينيين

آخر تحديث :
سفير تركيا بالقاهرة يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار بغزة وتقديم المساعدات للفلسطينيين

أكد سفير تركيا لدى القاهرة، صالح موطلو شن، اليوم، تقدير بلاده للدور الحيوي الذي تضطلع به مصر في جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني المحاصر. وأكد السفير التركي خلال إفطار رمضاني أقامته السفارة بحضور الصحافيين والإعلاميين، أن الجهود المصرية تشكل عنصراً أساسياً في الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

وأوضح السفير شن أن 95% من المساعدات التي تصل إلى غزة تمر عبر الحدود المصرية بدعم من السلطات المصرية، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات في مصر، بما في ذلك وزارة الخارجية والهلال الأحمر والجهات الأمنية.

 

وأشار إلى أن تركيا قد أرسلت حتى الآن 21 طائرة و8 سفن محملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة، وأن هذه الجهود قد زادت بالتعاون مع مصر، معبراً عن استعداد تركيا لتقديم كافة أنواع الدعم للشعب الفلسطيني بعد تحقيق الاستقرار.

 

وأضاف السفير التركي أنه من الضروري أن تتخذ السلطات الإسرائيلية إجراءات فورية لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل سريع، معبراً عن أمله في أن تتمكن الدول المعنية من التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وبدء عمليات إعادة الإعمار في أسرع وقت ممكن.

 

وفي سياق متصل، أشاد السفير التركي بالعلاقات المتميزة بين تركيا ومصر، مشيراً إلى الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر والتي شهدت عقد اجتماعات هامة بين البلدين في مجالات عدة.

 

وفي ختام كلمته، أعرب السفير التركي عن تمنياته للعبادات بقبول الله لصالح أعمالهم خلال شهر رمضان المبارك، وتمنى أن يكون عيد الفطر فرصة للفرح والمصالحة للشعب المصري والعالم الإسلامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.