الدب الروسي يستعرض أحدث مخالبه النووية.. موسكو تزيح الستار عن يارس العابر للقارات.. وكوزيلسك تشهد ميلاد وحش طوله 23 متر

آخر تحديث :
صاروخ آر اس-24
صاروخ آر اس-24

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قوات الصواريخ الروسية حمّلت صاروخًا باليستيًا جديدًا عابرًا للقارات من طراز يارس في منشأة إطلاق بقاعدة كوزيلسك في منطقة كالوجا بجنوب غربي موسكو، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

تم تصميم صاروخ آر اس-24 (يارس) وطوله 23 مترًا ليحمل مركبات إعادة الدخول المتعددة الموجهة بشكل مستقل، التي تسمح للصاروخ بإيصال رؤوس حربية نووية متعددة إلى أهداف مختلفة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: “في مجمع كوزيلسكي، حمّلت قوات الصواريخ الاستراتيجية صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات من طراز يارس على منصة إطلاق”.

ونشرت وزارة الدفاع مقطعًا مصورًا للصاروخ العملاق الذي تم نقله إلى منشأة إطلاق وتحميله على منصة، ورافق الفيديو موسيقى روك صاخبة.

وتمتلك روسيا أكبر ترسانة من الأسلحة النووية في العالم، تليها الولايات المتحدة مباشرة. وتسيطر روسيا والولايات المتحدة معًا على أكثر من 90% من الأسلحة النووية في العالم.

وتملك روسيا نحو 5889 رأسًا نوويًا بينما تمتلك الولايات المتحدة نحو 5244، بحسب اتحاد العلماء الأمريكيين. ومن بين تلك الرؤوس، تمتلك كل من روسيا والولايات المتحدة نحو 1670 رأسًا حربيًا نوويًا استراتيجيًا موزعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.