فيفا يعلن جوائز the best.. بيب جوارديولا أفضل مدرب في العالم.. وتشكيل العام يضم ميسي وهالاند ومباب

آخر تحديث :
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن أفضل تشكيل في العالم لعام 2023، من خلال حفل جوائز الأفضل the best “ذا بيست” الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن مساء أمس الإثنين.

وضم تشكيل العام كلا من:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)
الدفاع: روبن دياز (مانشستر سيتي) – جون ستونز (مانشستر سيتي) – كايل ووكر (مانشستر سيتي)
الوسط: كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) – جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند) – بيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)
الهجوم: ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) – إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) – كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) – فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)
وجاء اختيار تشكيل العام بناءً على أصوات اللاعبين والمدربين والجماهير.

وفي سياق متصل، فاز الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بجائزة أفضل مدرب في العالم خلال الحفل السنوي لجوائز ذا بيست من الفيفا.

وتوج جوارديولا بالجائزة للمرة الثانية في مسيرته، بعد أن فاز بها أيضًا في عام 2019.

وجاء فوز جوارديولا بالجائزة بعد أن قاد مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بالإضافة إلى الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتنافس جوارديولا على الجائزة مع ثلاثة مدربين آخرين، هم: يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، وكارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، ونونو إسبيريتو سانتو المدير الفني لفريق وولفرهامبتون.

وهذه هي المرة الثالثة التي يقام فيها حفل جوائز ذا بيست في العاصمة البريطانية لندن، بعد أن استضافت المدينة الحفل في عامي 2016 و2017.

وسيتم توزيع 9 جوائز أخرى في الحفل، منها جائزة أفضل لاعب في العالم، وجائزة أفضل لاعبة في العالم، وجائزة أفضل حارس مرمى، وجائزة أفضل لاعب صاعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.