أوقاف شمال سيناء تنظم لقاءً لتوعية الأئمة والواعظات بخطورة التنمر

آخر تحديث :
أوقاف شمال سيناء تنظم لقاءً لتوعية الأئمة والواعظات بخطورة التنمر

انطلق اليوم الخميس، برنامج “التنمر وخطورته على الفرد والمجتمع” في مديرية أوقاف شمال سيناء، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلًا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات.

 

وقد حضر اللقاء الذي أقيم بمسجد النصر بالعريش، الدكتور كمال موسى طاهر أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية ووكيل كلية الطب بجامعة العريش، والشيخ محمود مرزوق مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، والشيخ خالد عبد العزيز العيسوى مدير منطقة وعظ شمال سيناء، والأستاذة احسان داوود الغالى مقرر المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء، بالإضافة إلى حضور كريم من السادة قيادات الدعوة والمتابعة والتفتيش بالمديرية، وقيادات إدارة شرق وغرب العريش، والسادة المتدربين من الأئمة والواعظات.

 

ويهدف البرنامج إلى توعية الأئمة والواعظات بخطورة ظاهرة التنمر على الفرد والمجتمع، وطرق الوقاية منه، وكيفية التعامل مع ضحاياه.

 

وفي كلمته الافتتاحية، أكد الشيخ محمود مرزوق اهتمام وزارة الأوقاف بتطوير مهارات الأئمة والواعظات، ورفع كفاءتهم العلمية والثقافية، لتمكينهم من أداء دورهم التنويري على أكمل وجه.

 

وتناولت الأستاذة احسان داوود الغالى في كلمتها تعريف ظاهرة التنمر، وأشكاله المختلفة، وأسبابه، وعواقبه السلبية على الفرد والمجتمع.

 

كما تحدث الدكتور كمال موسى طاهر عن أنواع التنمر، وأضراره النفسية والجسدية، وطرق الوقاية منه، وكيفية التعامل مع ضحاياه.

 

وأشار الشيخ خالد العيسوى إلى أن التنمر سلوك عدواني مُحَرَّم شرعًا، وأن الشريعة الإسلامية جاءت لحماية الإنسان من الإيذاء بكل صوره وأشكاله.

 

وفي ختام اللقاء، تم فتح باب النقاش أمام الحضور، للإجابة على أسئلتهم والاستفسارات حول ظاهرة التنمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.