استمرار تدفق المساعدات إلى غزة.. 705 طائرة تهبط في مطار العريش منذ 12 أكتوبر

آخر تحديث :
استمرار تدفق المساعدات إلى غزة.. 705 طائرة تهبط في مطار العريش منذ 12 أكتوبر

استمرارًا للجهود الإنسانية المبذولة لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أفادت بيانات صادرة عن مطار العريش في شمال سيناء، بأنه منذ بداية العدوان الأخير على غزة في أكتوبر الماضي وحتى اليوم، قامت 705 طائرات بنقل مساعدات متنوعة ووفود رسمية وأطقم طبية ومستشفيات ميدانية وسيارات إسعاف إلى القطاع الفلسطيني.

ووفقًا لتقرير رصد حركة الطائرات في مطار العريش، فإن هذا العدد الهائل من الطائرات وصلت إلى المطار منذ 12 أكتوبر الماضي، حيث بلغ عدد الطائرات التي نقلت مساعدات من دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية 570 طائرة، بالإضافة إلى 135 طائرة نقلت وفود رسمية وشخصيات هامة من مختلف دول العالم.

وتشمل الدول التي وصلت منها الطائرات مساعدات إلى غزة الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبي والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.