استقبال طائرتين تحملان مساعدات لقطاع غزة في مطار العريش

آخر تحديث :
مطار العريش الدولي
مطار العريش الدولي

أعلن مطار العريش الدولي في شمال سيناء اليوم الأربعاء عن استقباله لطائرات قادمة من مختلف الدول العربية والأجنبية، حاملة مساعدات إنسانية موجهة لصالح قطاع غزة.

وأوضح مصدر مسؤول في شمال سيناء أن المطار استقبل خلال الساعات الماضية طائرتين، إحداهما قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كانت محملة بـ 43.8 طن من المواد الإغاثية. بينما كانت الطائرة الثانية قادمة من بلجيكا وتحمل على متنها 47.3 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، والتي تقدمها صندوق الأمم المتحدة للسكان لصالح قطاع غزة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تفريغ شحنة الطائرتين ونقلهما بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش، استعدادًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري. وتم ذلك بالتنسيق الكامل بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

ويجدر بالذكر أن عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي بلغ 687 طائرة، تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية، ومنظمات إقليمية ودولية. ومن بينها 561 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة من 50 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى 126 طائرة حملت وفوداً رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.