524 طائرة مساعدات وصلت مطار العريش منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

آخر تحديث :
طائرة مساعدات أردنية بمطار العريش
طائرة مساعدات أردنية بمطار العريش

أفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات المقدمة لقطاع غزة عبر مطار العريش، أن عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى، بلغ 524 طائرة من بينها 426 طائرة حملت أكثر من 13.5 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 98 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.

واستقبل المطار خلال الساعات الماضية طائرة من فرنسا تحمل معدات للسفينة الفرنسية فى ميناء العريش البحرى و6 أشخاص، بجانب مغادرة 39 شخص فرنسى على متنها من العاملين فى المستشفى الفرنسى العائم بالعريش، وطائرة اخرى وصلت من إيطاليا وحملت على متنها 27 شخصًا من طاقم السفينة الطبية الإيطالية التى ترسو على الرصيف الجديد فى ميناء العريش البحرى فى منطقة الريسة.

وتم تفريغ شحنات الطائرات، تمهيدًا لنقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية فى مدينة العريش، لإيصالها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى عبر بوابة معبر رفح البري.

والدول التى وصلت منها الطائرات هى الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبى والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين،

و تسلم الهلال الأحمر المصرى شحنات المساعدات التى نقلتها الطائرات، ونُقِلَت للمخازن اللوجستية فى مدينة العريش ومنها لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح الحدودي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.